اخر الاخبار

#منوعات # مقبرة الغواصين blue hole

ابحث هنا

السبت، 29 أغسطس 2020

نيورالينك ‏ومستقبل ‏اليوم ‏


كشفت شركة نيورالينك  المتخصصة فى علوم الأعصاب والتابعة للملياردير" إيلون ماسكو"صاحب شركة تسلا و space x  النقاب  شريحة المستقبل  بحجم العملة المعدنية فى دماغ ثلاثه من الخنازير منذ شهرين فيما يشير إلى خطوة مبكرة نحو تحقيق هدف علاج الأمراض التى تصيب الإنسان بزراعة نفس النوع من هذه الشرائح.

وتهدف نيورالينك التى شارك ماسك فى تأسيسها فى 2016 ومقرها سان فرانسيسكو إلى زراعة وصلات لاسلكية بين الدماغ والكمبيوتر تضم آلاف الأقطاب الكهربائية فى أكثر عضو بشرى تعقيدًا للمساعدة فى علاج حالات عصبية مثل مرض الزهايمر والخرف وإصابات الحبل الشوكي.

 

وقال ماسك " يمكن لجهاز تم زرعه أن يحل بشكل فعلى تلك المشكلات" مشيرا إلى أمراض مثل فقدان الذاكرة والسمع والاكتئاب والأرق.

 

وقال ماسك خلال عرض تقديمى لشركة نيورالينك فى يوليو 2019 إن الشركة تهدف إلى الحصول على الموافقة التنظيمية لزرع جهازها خلال تجارب بشرية بحلول نهاية هذا العام.

 

ويبلغ قطر جهاز الاستشعار الخاص بشركة نيورالينك ثمانية مليمترات تقريبا أو أصغر من طرف الإصبع ويتم زرعه فى الجمجمة وموصل بأسلاك صغيرة.

 

وبمساعدة روبوت متطور يتم زرع  أسلاك أدق من شعر الانسان فى المناطق المسؤولة عن وظائف الحركة والاحساس فى الدماغ و لقد حدثه التجربه  علي تلاته من خنازيؤ حيث الاول تم وضعها والالتهاب والثاني تم وضعها وتركها والثالث وضع شريحتين في دماغ الخنزير واستطعت الشريحه عرض النشاط الدماغي للخنزير اثناء تناول الطعامه ، وقال" ايلون ماسكو" انا ما نره ليست حلقه من مسلسل " Black mirror " 

والان مع كل مانره اليوم هل  يدعو الي الخوف والقلق من المستقبل اما اننا في صدد اتحاد الآلات والبشر معا للتحقيق النهوض الجنس البشري.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق