الثلاثاء، 19 يناير 2021

7 نصائح لتعليم الأطفال العلوم

إن استلهام العلوم للأطفال في سن مبكرة أمر حيوي. إنه أبسط مما قد تظن. لا يجب أن يكون العلم أمرًا محيرًا. إنها تدور حولنا ، ويمكنك الاستفادة من الأشياء العادية لتعزيز مزايا ومعلومات أطفالك.




يقبل معظم الأوصياء أنهم لا يستطيعون مساعدة أطفالهم في العلوم. مهما كان الأمر ، فأنت لست بحاجة إلى عناء الحصول على درجة منطقية عالية المستوى لإظهار العلوم للشباب الصغار. كل ما تحتاجه هو شغف بالمحاولة وملاحظة العالم وتنحية الجهود لتنشيط مصلحتهم المشتركة.




يمكنك المساعدة من خلال امتلاك سلوك راقي تجاه العلم بنفسك. في هذه المرحلة ، ابدأ بشكل أساسي بطرح استفسارات طفلك حول الأشياء التي تراها كل يوم. لأي سبب تشعر أن ذلك حدث؟ كيف تعتقد أن هذا يعمل؟ وبعد ذلك قم بضبط إجابته دون اتخاذ قرار بشأنها أو اتخاذ قرار بشأنها. سيؤدي ضبطها دون اتخاذ قرار بشأنه إلى تحسين اليقين ، ومساعدتك في معرفة ما يفعله طفلك الصغير أو ليس لديه فكرة ضبابية.




يمكنك تحويل التدريبات اليومية إلى مشروعات علمية. على سبيل المثال ، لا تكتفي بالتعليق على مدى روعة القمر في إحدى الليالي. اطرح استفسارات حول السبب الصحيح الذي يجعله أكثر إشراقًا هذا المساء ، ولماذا يغير شكله ، وما إلى ذلك يمكنك ملاحظة مراحل القمر باستمرار ، وتحويل هذا الإجراء إلى مشروع علمي ، دون الرجوع إلى عبارة "مشروع علمي". بالنسبة للطفل الذي يفضل الطهي ، شاهد كيف يفسد الحليب عند إضافة الخل ، أو كيف ينعم السكر في الشراب. حاول تسخين كعكة والاستفسار عن سبب ارتفاع الكيك؟ ما الذي يحدث في حالة عدم تمكنك من إهمال وضعه في بعض الإصلاحات؟ المعزوفة! فكر مشروع علم اللحظة ، دون أن يشكل تهديدًا لك أو لطفلك الصغير.




الأطفال المختلفون لديهم اهتمامات مختلفة لذا فهم بحاجة لأنواع مختلفة من المشاريع العلمية. قد تثير مجموعة متنوعة من الأحجار فتاتك الصغيرة ، لكن طفلك الأكثر خبرة قد يحتاج إلى شيء أكثر شمولاً. لحسن الحظ ، الكثير من المغامرات الممتعة ليست بعيدة المنال. إن إدراك ابنك الصغير هو الطريقة الأكثر مثالية لاكتشاف تمارين تعليمية مقبولة. فيما يلي بعض النصائح الإضافية:




- اختر تمارين هي الدرجة الصحيحة من المتاعب - ليست بسيطة جدًا ولا صعبة للغاية. في حالة عدم معرفتك ، اختر شيئًا أبسط لأنك تفضل عدم إضعاف الطفل بجعل العلم محيرًا. يمكنك عمومًا القيام بالمهمة الأصعب لاحقًا.




- اقرأ الأعمار المقترحة على أي تعهدات أو كتب أو أسماء ألعاب ، ولكن تأكد من أن الحركة مناسبة لطفلك ، مع إيلاء القليل من الاهتمام لعمره. إن مزايا طفلك الصغير وقدراته جديدة. إذا كان الطفل حريصًا على موضوع ما ، فقد يكون لديه خيار القيام بتمارين بانتظام يقوم بها أطفال أكثر خبرة ، بينما قد يحتاج الطفل الذي لا يثير الفضول إلى شيء أبسط يركز على أعمار أكثر شبابًا.




- ضع في اعتبارك مدى تنسيق نوع المهمة بين شخصية طفلك الصغير وأسلوب تعلمه. هل المشروع مقصود أن يتم بمفرده أم في تجمع؟ هل سيحتاج إلى دعم أو إدارة الكبار؟




- اختر تمارين منسقة مع ظروفك الحالية. قد لا تكون المدينة المليئة بالأضواء الساطعة في وقت المساء أفضل مكان للنظر في النجوم. مهما كان الأمر ، أثناء رحلتك إلى منطقة بعيدة ، قد يكون لديك الخيار لبدء الاهتمام بعلم الكونيات.




- دع طفلك يساعد في اختيار المشروع أو الحركة. انها بسيطة بما يكفي للاستفسار. بدلاً من التغلب عليهم ، أوصي باحتمالين أو ثلاثة. عندما يختار الطفل شيئًا ما يحرص عليه ، سيقدره ويستفيد منه أكثر.




تقدم. جربها وانظر بأم عينيك إلى مدى بساطة تألق اهتمام طفل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

7 نصائح لتعليم الأطفال العلوم

إن استلهام العلوم للأطفال في سن مبكرة أمر حيوي. إنه أبسط مما قد تظن. لا يجب أن يكون العلم أمرًا محيرًا. إنها تدور حولنا ، ويمكنك الاستفادة م...